وصفات لإزالة شعر الوجه طبيعيا بسهولة في منزلك

0

لماذا تبحث النساء عن وصفات لإزالة شعر الوجه ؟!

حيث من أكبر المشاكل التي تؤرق كل أنثى، هي ظهور الشعر الزائد في الوجه، فالوجه عنوان صحة الجسم، وظهور هذه المشكلة الصعبة تؤثر على الصحة النفسية للأنثى، حيث يؤثر شكل الشعر الزائد في الوجه على جمال الوجه، فيؤثر نفسيًا بالسلب على الأنثى، وقد يتطور العامل النفسي ليتحول و يسبب بعض الأمراض العضوية، لذلك تلجأ كل أنثى للبحث عن أفضل وأحدث طرق و وصفات لإزالة شعر الوجه .

أسباب ظهور شعر الوجه

  • تتعدد أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه، فمنها ما يرجع لأسباب وراثية والانتقال من الأباء الي الأبناء، فقد ينتشر الأمر في بعض العائلات.
  • قد ترجع الأسباب إلى الاستخدام الخاطئ لبعض العقاقير الطبية دون استشارة الطبيب.
  • و قد ترجع أسباب زيادة شعر الوجه لأسباب مرضية، منها حدوث تكيس في المبايض، أو نتيجة التغير في مستوى هرمونات الجسم أثناء فترات الحمل، وعدم أنتظام الدورة الشهرية.
  • كما أن تناول بعض العقاقير الطبية قد يسبب ظهور الشعر الزائد في الجسم، كما أن اضطرابات الغدة الكظرية قد يؤدي إلى حدوث الخلل في الهرمونات مما يتسبب في نمو الشعر الزائد في الوجه، فكل هذه الأسباب تجعل النساء دائما في عملية بحث عن أسرع وصفات لإزالة شعر الوجه .

وصفات لإزالة شعر الوجه طبيعيا

تتعدد طرق إزالة شعر الوجه، منها وسائل الإزالة المؤقتة كاستعمال الشفرة، أو الشمع، أو الفتلة، ومنها وسائل الإزالة الدائمة مثل الليرز، كما أن الطبيعة لم تبخل على الأنثى بالمواد الطبيعية التي تدخل في الوصفات المساهمة في تقليل أو إزالة شعر الوجمه، خاصة أن هذه الوصفات تتميز بسهولة تطبيقها، وتوافر مكوناتها، وقلة تكلفتها، إلى جانب عدم حدوث أي أثار جانبية في حالة الاستخدام الصحيح لها، ومن هذه الوصفات ما يلي:-

الكركم

يمكن استخدام الكركم بطريقتين مختلفتين ك وصفات لإزالة شعر الوجه :-وصفة الكركم م وصفات لإزالة شعر الوجه

  • الأولى:استخدام منقوعه كدهان في مناطق الشعر الزائد بالحسم والوجه.
  • الثانية: عمل عجينه من دقيق الحمص والكركم و تطبيقها على الأماكن المراد إزالة الشعر منها، وتكرار استخدام هذه الوصفة حتى تتم إزالة الشعر نهائيًا.

الحلبة

تستخدم الحلبة أيضًا بطريقتين:-

  • الأولي: منقوع بذور الحلبه ليلة كاملة، ويفرك ثلاث دقائق جيدا علي المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  • الثانية: عمل عجينه من الكركم ومطحون الحلبة بعد خلط مسحوق الحلبة مع ملعقة الكركم، ثم تطبيقها على الوجه وتترك حتى تجف، وتكرر الوصفة مرة أسبوعيًا.

الشعير والحليب وعصير الليمون

يشكل خليط من مسحوق الشعير والحليب والليمون ويطبق على الوجه لمدة نصف ساعة، وتكرر أربع مرات في الأسبوع حتي تحصلين علي كامل الفائدة منها كواحدة من أفضل وصفات لإزالة شعر الوجه . 

الشوفان

عمل عجينه من الشوفان والليمون والعسل، وتطبق على الوجه وتترك حتى تجف، ثم تفرك في عكس اتجاه نمو الشعر، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا مع الملاحظة حتى ظهور النتائج.

الچيلاتين

يسخن في الميكرويف مع الليمون ثم يطبق على الوجه ويترك ليجف، ثم يتم تقشيره من على البشرة، بالتكرار الوصفة تعمل كوصفة لإزالة شعر الوجه.

بياض البيض

من أسهل ال وصفات لإزالة شعر الوجه المستخدامة هو ماسك بياض البيض، حيث البيض له الكثير من الفوائد  للحفاظ علي البشرة مثل علاج نمش الوجه، حيث تم تطبيق بياض البيض على الوجه ويترك حتى يجف، ثم يتم فركه، وتكرر الوصفة حتى ملاحظة النتيجة، كما يمكن عمل عجينه من بياض البيض مع دقيق الذرة والليمون، وتطبق على الوجه، ثم تفرك بعد أن تجف، يلاحظ نتيجة مرضية كواحدة من وصفات لإزالة شعر الوجه.

المشمش

استخدام المشمش م وصفات لإزالة شعر الوجه

يستخدم مفروم المشمش الجاف مضافا إليه العسل، لإزالة شعر الوجه ويطبق على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يتم فركه بشكل دائري، ويتم تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع وملاحظة النتائج.

كما يمكن أيضًا إزالة شعر الوجه عن طريق استعمال وصفات تتكون من الزيوت الطبيعية، ومنها:-

  • زيت الخزامي: يخلط زيت الخزامي مع زيت شجرة الشاي و زيت اللافندر، ويدهن على الوجه لمدة ثلاث مرات يوميًا، على أن يتم تكرار ذلك ثلاث مرات يوميًا لمدة ثلاث شهور.

إزالة شعر الوجه بالليزر

  • يعتبر الليزر أحدث وسائل إزالة الشعر، وأفضلها نتائج حيث تستمر عملية عدم ظهور الشعر لمدى بعيد، ولظهور النتائج النهائية يتطلب ذلك عدد من ستة إلى ثماني جلسات حسب كل جسم، وحسب نوع جهاز الليزر المستخدم، ويحتاج الأمر إلى جلسة تأكيدية مرة واحدة كل عام لضمان عدم ظهور الشعر مرة أخرى، وتتم العملية بتقنية اختراق شعاع الليزر لخلية الشعر واستهداف خلية الميلانين فتتلف البصيلة نتيجة الحرارة الناتجة عن شعاع الليزر، وتستغرق جلسة العلاج بالليزر دقائق معدودة.
  • ويعيب عملية إزالة شعر الوجه بالليزر، ارتفاع التكلفة فهي باهظة الثمن وقد يحدث عن الجلسة حدوث احمرار الوجه أو تورم وقد تظهر بعض الحبوب، وجفاف البشرة ولكنها تزول مع استعمال المرطبات والعلاجات التي يقرها الطبيب لترطيب البشرة.

نصائح يلزم إتباعها بجانب استخدام وصفات لإزالة شعر الوجه

  • للوصول إلى أفضل النتائج عند إزالة شعر الوجه يلزم الالتزام بعملية التقشير والفرك، حيث أنها واحدة من العلاجات المنزلية التي تساعدك في إزالة الشعر الزائد من الوجه، مع الأخذ في الاعتبار أن الوصفات الطبيعية تستغرق وقتًا أطول وحتى شهور لإظهار نتائج إيجابية المرجوة، يلزم تحديد نوع البشرة لاختيار العلاج الوصفة المناسبة التي تتماشى مع نوعية بشرة الوجه.
  • في حالة إزالة شعر الوجه بالليزر يلزم اتباع الأتي:-
  1. عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  2. استخدام واقي الشمس على الوجه قبل الخروج من المنزل.
  3. تجنب استخدام أي كريمات كيمائية إلا بأمر الطبيب.
  4. عدم استخدام طرق إزالة الشعر التقليدية عن طريق النتف مثل الشمع وغيره من الوسائل قبل جلسة الليزر بأربع أسابيع، وإنما يسمح باستعمال الشفرة فقط خلال فترة العلاج قبل الجلسة وأثناء فترة العلاج.

مراجع

https://www.goodhousekeeping.com/beauty/anti-aging/a24536/a-gentle-way-to-remove-facial-hair/

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق