وصفات تبييض اليدين وتفتيحها فورا في يومين

0

اهتمام المرأة في جميع المراحل العمرية بالمحافظة على جمال وشباب بشرتها طبيعة فطرية فطرها الله سبحانه وتعالى فيها، وبشرة اليد بالذات تحظى بإهتمام كبير من المرأة في كل المجتمعات والمستويات، حتى وإن أهملت المرأة ذلك الأمر أثناء تحملها لمسئولياتها نهارًا، إلا أننا نجدها تسعى ليلًا للبحث عن ما يصلح ما أفسدته ضغوط الحياة من ناحية، وعوامل الطبيعة القاسية من ناحية أخرى، فنجدها تبحث عن طرق و وصفات تبييض اليدين المختلفة.

العوامل التي تؤثر في تغيير لون اليدين

اسباب اللجوء ل وصفات تبييض اليدين

بشرة اليدين هي الأكثر إحتكاك بالعالم المحيط بنا، وهي الوسيلة الأكثر استخداما في أعضاء الجسم كله لقضاء جميع حوائج الحياة، وهي الأكثر تعرضًا للأضرار التي تتعدد مصادرها والمتمثلة في:-

  • التعرض لأشعة الشمس الحارقة في وسط النهار، وذلك نظرًا لخروج المرأة للعمل، أو خروجها لقضاء متطلبات المنزل والأسرة تؤدي إلى اسمرار وجفاف اليدين.
  • إستعمال المنظفات المنزلية المتعارف عليها والتي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية لإنجاز الأعمال المنزلية تؤثر سلبًا على لون ونعومة اليدين، فيكون ل وصفات تبييض اليدين دور كبير في التخلص من الاسمرار والمساعدة في إعادة النعومة لليدين مرة أخري.
  • تعرض اليدين للمؤثرات الحرارية المختلفة والمتناقضة في وقت واحد أثناء قضاء المهام الأسرية اليومية من حرارة الموقد واستعمال مياه باردة وحارة.
  • الأتربة التي تنتج عن التنظيف المنزلي اليومي وتتعلق باليدين تتسبب في جفافها وتساهم بشكل كبير في تغير لونها وتحول مظهرها الجمالي.

كل هذه العوامل تؤثر بالسلب على لون اليدين و تحولها إلى الإسمرار، كما تؤثر أيضًا على نعومتها وتراوتها، مما يدفع المرأة للبحث عن حلول للمشكلة عن طريق وصفات تبييض اليدين وتفتيحها منزليا للقضاء علي هذه المشكلة.

أسهل وصفات تبييض اليدين طبيعيا 

تتميز الوصفات الطبيعية بعدة مميزات أهمها هو رخص ثمنها، وتوافرها في كل منزل، سهولة تطبيقها، إلى جانب تنوعها وتعددها فيسهل اختيار المناسب والمتوفر منها، لذلك حرصنا على تقديم أسرع، وأسهل، وأرخص أنواع الماسكات التي تسهم بشكل ملحوظ في تبييض اليدين وهي:-

الزبادي

تعتبر الزبادي من أسهل ماسكات تفتيح البشرة التي يمكن تطبيقها يوميا واستخدامها من وصفات تبييض اليدين، وتتميز بقدرتها الفائقة على التفتيح، وذلك لاحتوائها على مادة اللاكتيل التي تساهم بشكل كبير في تقليل مادة الميلانين، والتي تتسبب في اسمرار لون البشرة، ويمكن استعماله كماسك منفردة، و يمكن خلطها مع العسل، أو الليمون، أو كلاهما معًا.

الليمون

نظرًا لأنه بديل طبيعي لڤيتامين سي، الذي يحتوي على مكونات فعالة للتبييض، فالليمون يحتل صدارة متميزة كوصفة من وصفات تبييض اليدين، إلى جانب تأثيره القوي في تنظيف الجلد، وإزالة آثار الأوساخ والتصبغات الناتجة عن الالتزامات اليومية، يمكن استعمال الليمون مع زيت الزيتوت، أو زيت اللوز، و تطبيق الماسك اربع مرات أسبوعيًا، واستعمال وصفة لتقشير الجسم واليدين، هذا مع ملاحظة عدم تعريض اليدين للشمس أو أي حرارة أثناء تطبيق هذا الماسك.

استخدام الكركم من وصفات تبييض اليدين

الكركم

من الوصفات الشائعة للتبييض نظرًا لنتائجه السريعة، خاصة إذا تم تطبيقه مع اللبن البودرة، مع الوضع في الاعتبار أنه يوجد نوعين من الكركم، نوع مخصص للطعام، وآخر مخصص للجسم فيساعد على تفتيح وتبييض اليدين بسرعة.

البطاطا

للبطاطا مفعول السحر في التفتيح، فيستخدم مزيج من عصير البطاطا والليمون ويدهن به اليد مع تركه طوال الليل، ويفضل استعمال هذا المزيج كوصفة من وصفات تبييض اليدين حتى الوصول للنتيجة المرجوة.

الخيار

يتميز الخيار بتأثيره المبيض والملطف، ويسهل توفره في كل منزل، وله تأثير ملحوظ على تبييض اليدين ، وإزالة التصبغات، خاصة إذا تم إستعماله مع نبات الصبار الطبيعي، أو ما يسمي بنات الألوڤيرا.

العسل

يدخل عسل النحل الطبيعي في عمل الكثير من ماسكات العسل التي بدورها تشارك في الكثير من وصفات التجميل عامة، وله تأثير إيجابي في تبييض اليدين عند استعماله مع ماء الورد والجلسرين، على أن يترك الخليط على اليدين لمدة لا تقل عن نصف ساعة، فهو واحد أسرع وصفات تبييض اليدين.

زيت الزيتون

من الزيوت المباركة، ويستخدم زيت الزيتون مضافًا إليه الزيت والليمون وفرك اليدين بالخليط يساعد بشكل كبير على تبييض اليدين.

استخدام الكريمات العلاجية لتبييض اليدين

استخدام الكريمات لتبييض اليدين

تساهم الكريمات العلاجية المرطبة في الوقاية من اسمرار اليدين، وتساعد بشكل كبير على تبييض لون اليدين، خاصة عندما يتم استعمالها بشكل روتين يومي بعد تطبيق الماسكات الطبيعية، وتدخل أيضًا في تركيب الماسكات الطبيعية لتزيد من فعالية هذه الماسكات، ومنها:

  1. نظرًا لأهمية حبوب جنين القمح فأنه يفضل الاستفادة منها بشكل موضعي وذلك بإضافة محتويات عدد خمس كبسولات إلى علبة كريم چنسون بذبدة الشيا، وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، واستعمال الخليط كدهان يومي، لتبييض لون اليدين إلى جانب أيضًا دور الخليط الأكيد في الترطيب.
  2. للاستفادة من تأثير كريم چلايسليد يتم إضافة عصير ليمونة إلى محتويات علبة صغيرة من الكريم، لتبييض اليدين، والترطيب.

نصائح عامة لتجنب اسمرار اليدين

  • تجفيف اليدين بسرعة بمجرد الانتهاء من استعمال المياه.
  • ارتداء القفاز البلاستيكي أثاء أداء المهام المنزلية لحماية اليد من الآثار الضارة للمساحيق الكيميائية، وحمايتها من الأتربة اثناء التنظيف اليومي للمنزل.
  • المداومة على تطبيق الوصفات الطبيعية على اليدين واستخدام أفضل وصفات تبييض اليدين لتعويض ما فقدته بشرة اليدين من عناصر ضرورية لجمالها.
  • قبل استعمال الماسك لتبييض اليدين يلزم تجربته على جزء صغير من اليد أولًا، و التأكد من عدم حدوث أي احمرار لليد.
  • الحرص على استعمال واقي الشمس على اليدين قبل الخروج من المنزل.
  • استخدام الكريمات المرطبة على اليدين بشكل دائم، خاصة بعد الانتهاء من تطبيق أي ماسك، أو استعمال الزيوت الطبيعية كبديل للكريم المرطب.
  • عدم التعرض للشمس في وقت استخدام الزيوت الطبيعية كبدائل للكريم المرطب، باستثناء زيت جوز الهند الطبيعي لأنه من الزيوت التي تحمل في تركيبها الطبيعي عوامل حماية من الشمس.
  • عدم استعمال كريمات التفتيح الكيميائية إلا بعد استشارة الطبيب.

مراجع ومصادر

https://www.pinterest.com/sw-shell.html?fbclid=IwAR2c8ABo4hDu0o11V4HM5N6zhyRVSI7dJthz5BEnIXgBQ0JQtud4gYcjc8w

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق