أفضل 5 ماسكات عسل لتفتيح البشرة وترطيبها في منزلك

0

لماذا عمل ماسكات عسل لتفتيح البشرة ؟!!

تتعدد ماسكات العناية بالبشرة على حسب نوعية وغرض الإستخدام، فمنها الماسكات الطبيعية ومنها ما هو كيميائى، فعمل ماسكات عسل لتفتيح البشرة بات بالشئ الضروري لكل امرأة تبحث عن الحفاظ علي بشرتها وترطيبها، فتعتبر ماسكات تفتيح وتبييض البشرة والجلد هي الأكثر شيوعًا والأكثر طلبًا وأستخدمًا, نظرًا لمشاكل التصبغ التي تصُيب البشرة التس سنتحدث عن بعضها في الأتي:-

أسباب تصبغ البشرة

  • تناول بعض الأدوية التي بدورها تتسبب في تغيير لون الجلد لما تحتويه على مواد كميائية تضر بمادة الميلانين، وأيضًا تتسبب في ظهور النمش وزيادة قتامته إن كان موجود مسبقًا.
  • إنتفاخات وتورم وإلتهاب الجلد وهذا النوع من التصبغ ينتج عن عدة عوامل منها الإصابة بمرض معين يسبب تورم الوجه مما يؤثر على لون الوجة، أوالإصابة بإكزيما الجلد أو حب الشباب، وأيضًا الصدفية وتكون على شكل بقع في الجلد ويكون أكثر عرضة لهذة الأمراض هم أصحاب البشرة الداكنة .
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس يعد هذا النوع من التصبغ من أكثر العوامل المؤثره على لون وصبغه البشرة نظرًا لحراره الشمس التي تكون حارقه خاصة في فصل الصيف وبالأخص ذوات البشرة الحساسة.

طرق علاج تصبغ الجلد او تفتيح لون البشرة

هناك طريقتين تلجأ إلىها السيدات للمساعدة في تفتيح البشرة وإعادة نضارتها من جديد وهي كما يلي:

  1. الطرق الكميائية: دائمًا ما تلجأ السيدات إلى إنفاق الكثير من الأموال على منتجات العناية وتفتيح البشرة وتختلف أنواعها بأختلاف نوع كل بشرة وما يناسبها.

    فوائد ماسكات العسل لتفتيح البشرة

  2. الطرق الطبيعية: تعدد أنواع الوصفات الطبيعية بأنواع البشرة أيضًا، ولكن ما يميزها إحتوائها على مركبات طبية طبيعية، ومن أنواع الماسكات الأكثر شيوعًا هي ماسكات العسل لتفتيح البشرة، تتعدد مميزات العسل الفريدة وما تحمله خصائصه من قدرة تجميلية منذ القدم، فيستخدم العسل في شد وترطيب وتنظيف البشرة وخاصة البشرة الدهنية، بل ويعطي الشعر اللمعان والحيوية، كما يمكن إستخدامه لعلاج حب الشباب وتقوم خصائص العسل المضادة للبكتريا على تهدئة التهابات وتهيج الجلد مما يحتوية من مضادات للأكسدة، مما تساعد على تأخر علامات الشيخوخة الطبيعية وعلاج الشيخوخة المبكرة، ويعمل العسل أيضًا على تفتيح مسام البشرة وحمايتها من الأشعة الفوق بنفسيجية، وتجديد خلايا البشرة الميتة، فيعتبر هو الإكسير الطبيعي لتغذية البشرة وجعلها لامعة وحيوية ونضرة .

طريقة إستخدام وصفات وماسكات العسل لتفتيح البشرة

إليك بعض من أفضل ماسكات عسل لتفتيح البشرة حيث تعتبر من أهم وأشهر الوصفات التقليديه شيوعًا وأستخدامًا وفاعلية في آن واحد مثل ما يلي:-

ماسكات العسل مع الزبادي للوجه

يُعتبر ماسك العسل والزبادى من أفيد الماسكات حيث عند خلط الزبادى مع العسل يعطي نتائج جيدة جداً لما تعطيه للبشرة من فوائد صحية لها، فيُعتبر الزبادي من المنتجات الغذائية التي تُعطى الكثير من الفائدة عندما تستخدم كماسك للوجه أو الشعر حيث يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ومنها الكالسيوم والبروتين التي تحافظ على نضارة وصحة وسلامة البشرة فهي صديقة جداً لها، ويقوم الزبادى بتقشير البشرة بطريقة لطيفة لإزالة الجلد الميت ويجدد الخلايا نظراً لإحتوائه على نسبة من الخمائر الطبيعية، كما يعمل على إزالة شحوب البشرة وترطيبها لوجود الأحماض الطبيعية به ويقوم أيضاً بالقضاء على البكتريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب ويقوم بعلاج البثور السوداء وعلاج دهون الوجه لما يحتوية من أحماض،لذا يعد هذا الماسك من أفضل 5 ماسكات عسل لتفتيح البشرة .

وعند مزج العسل بالزبادى نحصل على الفوائد الأتية:

– يعطي البشرة الرطوبة اللازمة.
– معالجة الحروق الناتجة عن حرارة أشعة الشمس.
– يقضى على الشيخوخة المبكرة ويؤخر ظهور التجاعيد.
– إزالة الهالات السوداء حول العين.
إزالة البقع الداكنة الموجوده بالجلد وتوحيد اللون.
– يجعل البشرة ناعمة ويزيد من نضارتها وإشراقها.

مكونات الوصفة

  • ملعقتين من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • إناء.

طريقة التحضير والاستعمال

  1. يتم إحضار ملعقتين من الزبادى ويفضل إن كان كامل الدسم ويوضعا في الإناء ثم تُضاف إلية ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي الخام.
  2. يتم مزج جميع المكونات معًا بشكل جيد حتى يُشبة المعجون اللين ويتم بعد ذلك وضعة على الوجه والعنق.
  3. ثم يُترك على البشرة مدة تترواح بين 15إلى 20دقيقة.
  4. ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ ويفضل تكرار هذة الوصفة يوميًا للحصول علي كامل الفائدة من عمل ماسكات عسل لتفتيح البشرة .

ماسك التفتيح بالعسل والفراولةتحضير ماسكات عسل لتفتيح البشرة

تعتبر الفراولة من الثمار التي لها العديد من الفوائد الصحية للبشرة لإحتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض مثل حمض الفوليك، كما تحتوي على حمض الإلاجيك وتقوم بتقليل نِسب الكولاجين الموجود في البشرة الذى يمنع ظهور علامات التقدم في السن، كما تقوم بمقاومة الضرر الناتج عن حرارة آشعة الشمس.

فوائد الوصفة

  •  تقوم بإِزالة حبوب الشباب نظرًا لإحتوائها على مواد حمضية تقوم بالتحكم في زيوت البشرة التي تتسبب في ظهور حب الشباب.
  • كما تعمل على تفتيح البشرة بصورة مُزهلة لإحتوائها على فيتامبن ج ،وتفتيح الشفاه وترطيبها وجعلها فاتحة بفضل حمض الفوليك الموجود بثمار الفراولة.
  •  كما تساعد في التخلص من إنتفاخ تحت العينين وتبيضه.
  • كما تستخدم كمقشر ممتاز حيث يساعد على إزالة الأوساخ وإضفاء النضارة والحيوية للبشرة.

المكونات

  • نقوم بإحضار كمية مناسبة من الفراولة.
  • ملعقة واحدة كبيرة من العسل الطبيعي الخام.

طريقة التحضير

  1. نقوم بهرس الفراولة بشكل جيد ومتجانس وتضاف إليه ملعقة العسل حتى يتم الحصول على عجينة لينة.
  2. ثم يتم وضعها على البشرة مدة تتراوح بين 15إلى 20دقيقة.
  3. بعدها يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك التفتيح للبشرة بالعسل والقهوة والليمون

عند استخدام القهوة كماسك للبشرة وتطبيق القهوة بصورة مباشرة عليها تقوم بالتقليل من البقع الداكنة والتقليل من الاحمرار الناتج عن آثار الشمس علي البشرة والحد من ظهور علامات الشيخوخة.
كما أنها غنية بفيتامين B3 والذي يساعد على الحماية من سرطان الجلد، كما يقوم الكافيين الموجود بالقهوة على إزالة الهالات السوداء المحيطة بالعينين وتعمل على التخلص من الرؤوس السوداء باللأنف وتنظيفه بعمق والتخلص من السيلوليت الموجود بالوجه، وتحتوي القهوة أيضًا على مادة الفلافونويد التي تعمل على تهدئة تهيج البشرة.

فوائد الليمون للبشرةاستخدام الليمون لتفتيح البشرة

  1.  يعمل على الحد من الكلف الذي يسببة التعرض لحرارة آشعة الشمس .
  2.  له قدرة كبيرة على التخلص من آثار حب الشباب وإزالة البثور الناتجة عن الزيوت التي تقوم الغدد الدهنية بإنتاجها.
  3. يعمل على تبييض البشرة السوداء ومحاربة البقع الداكنة بالوجه والتخلص من الخطوط الرفيعة التي تظهر نظرًا للتقدم في السن.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من القهوة.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي الخام.

طريقة التحضير

نقوم بخلط المكونات الثلاثة معًا, العسل والقهوة وعصير الليمون حتى الحصول على خليط متجانس ولين وبعدها يتم وضعة على الوجة لمدة تتراوح بين ال15 إلى 20 دقيقة، ثم نقوم بشطف الوجة بالماء البارد.

 

نصائح هامة عند إستخدام ماسكات عسل لتفتيح البشرة

  • مِن المعروف عند إستخدام أى مركب كيميائي لتفتيح البشره, عادةً لا يتم إستخدامة بشكل يومي منتظم, أما عن ماسكات العسل لتفتيح البشرة فمن الممكن استخدامها يومياً نظراً لتوافر مضادات الأكسدة وخواصة المضادة للجراثيم التي لا تسبب أي ضرر عند الأستخدام اليومي لها.
  • ومن الضرورى جدًا الحرص على إستخدام العسل الخام الصافي الطبيعي الذي لم ’تجري معالجتة مطلقًا.
  • كما يمكن ترك ماسكات عسل لتفتيح البشرة على الجلد طوال الليل حيث لا ضرر من ذلك، ولكن في الأماكن المصابة فقط.
  • وقد يستغرق عمل ماسكات عسل لتفتيج البشرة من خمسة عشر يومًا إلى ثلاثة أسابيع لتفتيح البشرة وتبييضها مع الشعور بالتحسن السريع والملحوظ من اليوم الأول للأستخدام حيث يُترك الماسك على الوجه من 15إلى 20 دقيقة فقط.

مراجع ومصادر

 

100 Organic Skincare Recipes: Make Your Own Fresh and Fabulous Organic Beauty Products

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق