حضري أفضل خلطات تبييض الوجه وتفتيحه

0

الوجه هو الجزء الأكثر رقه وحساسية في الجسم، وهو من أكثر أعضاء الجسم تعرضًا للعوامل الجوية الضارة التي تؤثر على نضارته وحيويته، وأدركت المرأة هذا الأمر منذ قديم الأزل، فبدأت تبحث بفطرتها عما يخفي علامات السن، ويؤخر أمارات الشيخوخة، فلجأت إلى كل ما هو طبيعي مثل خلطات تبييض الوجه ، وما هو طبي للوصول إلى أكبر استفادة لتبدو دائمًا بوجه جميل ملائكي، ويعتبر اللجوء إلى الخلطات الطبيعية للحفاظ على لون البشرة، أو لتبييضها أو شدها، هو الخيار الأول المفضل لدى المرأة.

خلطات تبييض الوجه

تختلف خلطات تبييض الوجه حسب نوع البشرة، فالوجه ذو البشرة الدهنية يحتاج إلى الخلطات التي تحتوي على قابض للمسام وتخفيف إفراز الدهون، أما البشرة الحساسة فتحتاج إلى الخلطات ذو المكونات البسيطة و الملطفة، ويتعين ضرورة تجربة الخليط أولًا قبل تطبيقه على الوجه تتأكد من صلاحية المكونات لنوع البشرة.

 

خلطات تبييض الوجه الدهني بالطرق الطبيعية

يعاني الأشخاص أصحاب الوجه الدهني من صعوبة إيجاد وسائل طبيعية لتبييض بشرتهم، وذلك لتحسس الوجه الدهني أحيانا كثيرة من كثير من المواد التي تستخدم للتطبيق على الوجه، خاصة وأن الوجه الدهني معظمه يعأني من حب الشباب وآثاره، فيلزم أن تكون المواد المستخدمة لعمل خلطات تبييض الوجه الدهني مختارة بعناية فائقة وأن تكون مؤدية لأفضل النتائج، ومن أهم ماسكات تبييض الوجه الدهني ما يلي:-

خلطة الخيار والأفوكادو

حيث يتميز مزيج ثمرة من الخيار مع نصف ثمرة أفوكادو لترطيب و تلطيف أي التهاب قد يصيب الوجه وكذلك علاج احمرار الوجه، وبتطبيقه على الوجه الدهني لمدة نصف ساعة أربع مرات أسبوعيًا، يعمل على تبييض الوجه الدهني.

خلطة عصير الطماطم مع الشوفان

استخدام الطماطم من خلطات تبييض الوجه

يتميز عصير الطماطم بإحتوائه على فيتامينات ومعادن مفيدة للوجه الدهني فهو يخفف من إفراز الدهون، إلى جانب تأثيره كقابض للمسام، وخلطه مع بودرة الشوفان الغنية بالألياف وتركها على الوجه لمدة نصف ساعة، على أن يكرر ذلك ثلاث مرات في الأسبوع تظهر نتيجته بعد أسبوع تقريبًا من التطبيق.

خلطة قشر البرتقال و زيت جوز الهند

زيت جوز الهند الأصلي من الزيوت الخفيفة على البشرة لذا يستخدمه أصحاب الوجه الدهني بأمان، فيتم مزجه مع عصير الليمون وقشر البرتقال المطحون لغناهم بفيتامين سي، ويفرد الخليط على البشرة، ثم بشطف بماء دافئ بعد تمام جفافه.

خلطة الزبادي مع القرفة

يطبق الزبادي مع القرفة بخفة على الوجه، ويترك حتى يجف، ثم يشطف بماء دافئ، يعمل هذا الخليط على سرعة تفتيح الوجه الدهني، وتنعيمه، وتقشيره لما في القرفة من قدرة على التقشير اللطيف.

خلطة الكركم

يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة فيساعد على شد المسام، يخلط الكركم مع چل الصبار الطبيعي وماء الورد والعسل، للحصول على عجينه متجانسة، وتطبق على الوجه حتى تجف، ثم تشطف بالماء الدافئ، ثم الماء البارد، يلاحظ نتيجة سريعة من خلطات تبييض الوجه الدهني.

 

تبييض الوجه الحساس بالطرق الطبيعية

الوجه ذو البشرة الحساسة يحتاج إلى أنواع خاصة من المواد الطبيعية ويشترط أن تتميز بالخفة، وينصح لأصحاب الوجه الحساس استخدام الخلطات التي يدخل في تكوينها اللبن الحليب بدلًا من الزبادي، لما له من صفات لعلاج الحروق الناتجة عن التعرض للشمس والتخلص من آثار الشمس عل البشرة، ويخفف من التجاعيد وعلامات تقدم السن، وله القدرة على ترطيب البشرة، كما يساعد على تقشير الجسم وتجديد خلايا البشرة.

كما يتميز اللبن بالقدرة على تخفيف جميع مشاكل البشرة الحساسة و آثار حب الشباب، والتخلص من البقع الداكنة، وتفتيح منطقة حول العينين، يجعله يدخل في جميع الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الوجه الحساس، نوجزها في:-

خلطة اللبن استخدام اللبن من خلطات تبييض الوجه

تستخدم لتبييض المنطقه الحساسة حول العينين، يدهن الوجه ومنطقة حول العينين ويترك ليجف، ثم يشطف بالماء الدافئ، ويكرر لمدة أسبوع.

خلطة اللبن مع الليمون لتبييض الوجه الحساس

تعد خلطة اللبن مع الليمون من أفضل خلطات تبييض الوجه وإزالة الجلد الميت منه عن طريق مزج ملعقتين من اللبن مع بعض قطرات من عصير الليمون، ويدهن بها الوجه ويترك يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ، ويكرر لمدة أسبوع.

خلطة اللبن والكركم والليمون لتبييض وتقشير الوجه الحساس

فإضافة مسحوق الكركم إلى اللبن و الليمون يزيد من فعالية الخليط فإلى جانب تأثيره على التبييض فهو يساعد أيضًا على تقشير الوجه الحساس بكل أمان، أما إذا تم إضافة السكر إلى نفس الخليط فيتحول لخليط للتخفيف من حب الشباب.

 

خلطات لتبييض البشرة العادية

الوجه ذو البشرة العادية يصلح له تطبيق الخلطات التي تحتوي على الزبادي والليمون والعسل لقدرة هذه المكونات مجتمعة أو منفصلة على تبييض الوجه وتغذيته وإضفاء الإشراق عليه، كما يصلح له أيضًا استعمال خلطات الطماطم، والكركم والخلطات التي تدخل فيها الزيوت وكريمات الترطيب.

يمكنك أيضا الإطلاع علي

خطوات أسرع طريقة لتنظيف الوجه بالبخار بسهولة وأمان في المنزل

 

نصائح تطبيق خلطات تبييض الوجه

قد يكون استخدام خلطات تبييض الوجه سلاح ذو حدين، إما أن تتحقق النتائج المرجوة منه، أو تكون النتائج عكسية، لذلك علينا إتباع تلك النصائح قبل استخدام الخلطات على الوجه:-

  1. أولًا تحديد نوع بشرة الوجه حتى يتم اختيار مكونات الخلطه المناسبة لها اختيار صحيح.
  2. التأكد من صلاحية المكونات المستخدمة في الخلطة حتى لا تتسبب في حدوث ضرر للوجه.
  3. الحرص على نظافة الوجه نظافة كاملة قبل تطبيق الخلطة وذلك بغسله بمنظف جيد ومناسب لنوع البشرة.
  4. في حالة استخدام الخلطة لأول مرة، يلزم تجربتها على جزء صغير من الوجه أولًا للتأكد من مناسبتها للبشرة قبل التطبيق.
  5. بعد تطبيق الخلطة، يغسل الوجه بالماء الدافئ للتنظيف، تم الماء البارد لقبض المسام، ما لم يرد معلومات خاصة بالخلطة.
  6. استخدام مرطب مناسب للوجه بعد الانتهاء من التطبيق.

 

المراجع

https://www.wikihow.com/Make-Face-Whitening-Mask

https://www.stylecraze.com/articles/9-face-packs-for-skin-whitening/

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق